[转载]古兰经中正统派的证据

标签:
转载 |
分类: 伊斯兰 |
هذاصراط المستقيم هداية
古兰经注中正统派的证据
——这是指引他的正道
赛比林拉 辑
محمد سبل الله
١٤١٩ئاشور الونى
古兰经注中正统派的证据之一
目录
前
本辑参考经典(一)...
3
本辑参考经典(二)... 7
古兰中的明证★... 9
(一)正统派和大众派(أهل سنة وجماعة)的明证... 10
(二)异端(بدعة)的明证... 14
(三)揭露瓦哈必(واهابية)的53个特征:... 19
(四)超出四大教法学派就是迷路;应当在礼乘,道乘,真乘中跟随他们
(五)只遵明文而偏离精神实质的内学是叛教之根子... 28
(六)寻求(وسيلة)(介绍、媒介、中介、引进)... 46
(七)求救渡(استغاثة)求相助... 53
(八)说情搭救(شفاعة)... 59
(九)道长毛拉(شيخ مولى)... 73
(十)圣门弟子的贵(فضل الصحابة)... 87
前
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
你说:“我们的主将召集我们,然后凭真理为我们裁判,他确实最善于裁判,确是全知的。”(34:26)
آمين
穆罕默德•赛比令拉
١٣١٩ ئاشورالوتى
本辑参考经典(一)
坦威俩替奴著木(تاويلات النجمية)
哈嘎依固(حقائق)
以克力力(اكليل)
艾哈迈丁耶(احمدية)
盖乃维(تفسر القنوى)
西拉祝力木力(سراج المنير)
伯咱威(بيعناء)(قاض بيعناء)
胡赛尼(تفسر الحسين)
肉萨来同逊硬也(رسالة السنية)
木干得麦廷阿也(مقدمة الآية)
海哲勒力艾斯盖俩尼(حجر الاشقلان)
克发也七艾七给牙尼(كفاية الاتقيان)
费台瓦阿兰克日(فتوى ية التقيان)
费台瓦麦海迪(فتوىالعنكر)
德西以力(دسائل)
麦祖海日(المظهر)
萨威(حاشية الصاوى)
索夫外(صفوة)
雅辛(تفسريس)
哈则立()
麦知麦安他以夫(مجمع الطائف)
奴勒尼胡达(نور الهدى)
瓦海忍耶(وحية)
卡米令也(كاملية)
费台海力盖迪日(فتح القادر)
福土哈提曼恳尼(فتوحات المكية)
福土哈提力以俩很也(فتوحات الإلهية)
费提汉索麦迪(فتح الصمد)
舍热尔土力以斯俩目(شريعة الإسلام)
舍热哈艾尕以迪(شرح عقائد)
以海牙以(إحياء)
伊海牙以伍路民迪尼(إحياء علوم الدين)
艾双力艾奴力艾力木()
黑开木(حكيم)
拉音也(إنانية)
来他以夫(لطائف)
木硬也土力木算俩(منية المصلى)
麦瓦黑本来德硬也(مواهب الادنية)
米什卡提麦萨比海(مشكاة المصابيح)
麦布苏托(مبسوط)
麦沙勒给力艾乃瓦勒(مشارق الأنوار)
米什卡提艾乃瓦勒(مشكاة الأنور)
米日尕其(مراقات)
麦扎力苏逊尼也(مجالس السنية)
麦扎力苏力海忍也(مجالس الحيية)
穆斯台祖勒丰(مسط ضرف)
麦达勒重苏伍迪(معارف السعود)
麦支麦艾力虎土百(مجمع الخطبة)
木很玛七力木斯力米乃(مهمات المسلمين)
麦卡什费力古录比(مكاشف القلوب)
麦支麦艾力艾乃胡来(مجمع الأنهار)
麦卡勒麦力艾海俩给(مكارم الأخلاق)
麦瓦厄祖力哈赛乃胡来(مواغز الحسنات)
麦支麦艾力麦七尼(مجمع المتن)
麦格苏迪艾格萨(مقصود الأقصى)
麦支木胡特索来克俩本(مجمع خلاص الكلام)
伯海哲同塞硬也(بهجة السنية)
伯海哲土力艾斯拉勒(بهجة السنية)
伯海入力哈布勒(بحر الحبل)
麦尕麦庆赛尔丁也(مقامة السعادية)
米扎力库布拉(من الكبرى)
麦阿勒重奴本外(معارف النبوة)
德海荣拉依给(دحى الرائق)
哈格盖土力外西来(حقيقة الوسلة)
哈来比索厄勒(حرب الصغير)
哈牙土力海瓦尼(حيات الهوى)
海瓦七木力海凯木(خواتم الحكيم)
呼俩索图力克俩米(خلاصة الكلام)
扎米温来退夫(جامع اللطيف)
乃瓦吉日力盖录比(نودر القلوب)
可巴依力(كبائر)
考开布力木宗以(كوكب المنير)
塔志(تاج)
太然祝麦七力木斯塔发(ترجمة المصطفى)
太力黑苏开比勒(ترخيص الكبير)
太孜克热七力盖勒托兵以(تذكرة القرطبية)
太孜克勒土力瓦以最(تذكر الواعظين)
潘迪纳麦()
哈来必开比来(حرب الكبير)
伯达一尔祖胡日(بدايع الزهور)
海米斯它勒黑(جميس التارج)
海贼乃土力艾斯拉勒(خزينة الأسرار)
扎米奥伍苏力(جامع الأصول)
扎米尔克拉玛提(جامع الكرامات)
奴孜海土力麦扎力苏(نزهة المجالس)
奴勒力艾乃瓦勒(نور الأنوار)
本辑参考经典(二)
克什夫力温麦(كشف العم)
克什夫力依力提亚比(كشف الإلتياب)
看祖力艾巴迪(كنز العباد)
厄硬以(كتاب العنية)
太力给力木斩俩(تعليق المجلى)
热什哈其(رشمات)
谭哈海力告立(تحقيق القول)
太给勒布力伍苏力(تقرب الأصول)
土哈弗提力麦热咱(تحقن المرضى)
太海勒日沙米(تحرير شام)
克海飞力麦七尼(كهف المتن)
圣训布哈里、穆斯林(حديث
البجارى صحيح مسلم)
艾布达吴德、伊本马哲(ابو داود إبن ماج)
抬木密济(حديث ترمذى)
奈萨仪(حديث النساء)
车来匹(شرح وقاية)
艾布哈里法(أبو حنيف)
艾斯拉录力麦阿迪(أسرار المعادى)
伍本·得土力尕肉(عمرة القاضى)
索俩七买赛伍迪(صلاة المسعود)
引桑卡米力(إنسان الكامل)
艾尼斯力折力斯(أنسان الجليس)
菲格海艾可伯勒(فقه الأكبر)
勒萨来同逊硬也(رسالة السنية)
勒沙来同格什忍也(رسالة القشرى)
都热热逊硬也(د رر السنية)
舍瓦西都里汗给(شواهد الحق)
索瓦以古力以俩很也(صوائق الإلهية)
色布艾力艾斯拉勒(صباء الأسرار)
绕祖力发依给(روض الفائق)
西瓦吉力艾尔钻(سراج الأعظم)
告力布日轧支(قلب الزجاج)
古土布力以勒沙迪(قطب الإرشد)
根算安比亚(قصص الأنبيار)
妥海塔维(طحطاوى)
弗支软萨迪尼(فجر الصادق)
艾玛东迪尼(عماد الدين)
塞夫力占巴勒(صف الجبار)
也瓦给七(يواقيت)
德尕依古力艾海巴日(دقائق الأخبار)
艾扎依布力麦海录尕七(عجائب المخلوقات)
弗尤咱七力以海萨尼(فائزة الإحسان)
外法依力外法(وفاء الوفا)
辛勒力艾斯拉勒(سر الأسرار)
哈苏乃力哈岁尼(حصل الحصيل)
哈尕依固力伊斯俩木(حقائق الإسلام)
米尔麦土力库布拉(نعمة الكبرى)
依斯巴七力毛力迪(إثبات المولد)
占青那麦(جنامة)
伍木得土勒阿也(عمرة الآية)
太海给古力伊玛尼(تحقق
الائمان)
أعوذ بالله من الشيطان
الرجيم
إن الدين عند الله الإسلام ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه
وهو فى الآخرة منالخاسرين
إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ليست منهم فى شيئ إنما أمرهم إلى
الله ثم ينبئهم بماكانوا يفعلون قل أنبى هدانى ربى إلى صراط مستقيم
دينا قيما ملة إبراهم حنيفا وماكانوا من المشركين
وما ءاتاكم الرسول فخذوه ومانهاكم عنه فاتهوا
真主说:“使者所规定的,你们当遵之,他所禁止你们的,你们当戒之。(59:7)
قل إن كنتم تحبنون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفرلكم ذنوبكم
وأن هذا صراطى مستقيما فاتبعوه ولاتتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم نه لعلكم تتقون
هو الذى بعث فى الأمين رسولا منهم يتلو عليهم ءاياته ويزكيهم ويعلمهم
الكتاب و الحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين
وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى
真主说:“他(穆圣)未以私欲而言,他只是(根据)所受的启示。”(53:3-4 )
هو الذى أرسل رسوله بالهدى و
دين
圣人说:“犹太教分了七十一派,基督教分了七十二派,我的教生将分七十三派,七十二派入于火狱,只有一派在天堂中,即大众派(أهل
جماعة)。
قل أبو منصور التميمى فى شرحه :لم يرد بهذه الفرق المذمومة الفرق
المختلفة فىفروع الفته من الحلال و الحرام لانهم لم يكفربعضهم بعضاو
أنما أراد بالذم الفرق التى خالفت الجماعة فى اصول التوحيد وفى تقدير
الخير و الشر و فى شروط النبوة والرسالة وفى موالاة بعض الأصحاب و
نحوهم ممن كفر بعضهم بعضا و المذكور من هذه الفرق فى
علم
و أحدة فى الجنة و هى الجماعة :التى اجتمعت و تمسكت بما كان عليه
النبى و الخلفاء الراشدين بعده و هم اهل القران و الحديث و
الفقه
بعض الفرق الضالة كالخوارج و الروافض الذين تمسكو بظاهر القران وتركوا
السنة التىبينة مجمله و اوضحت متشابهم و كشفت المراد منه فتحير و
اوضلوا عن الحق
尊重两位道长即:艾布伯克尔,欧麦尔。
尊重两位女婿即:尔斯玛乃,尔林。
承认摸两皮袜使得。
真正不确定任何人入天堂或入火狱。
承认在凡是行善作恶之人的后边能跟随礼拜。
给凡是行善作恶之人能举行殡礼。(جنازة)
只以赞美来提说圣门弟子。
以天堂作证圣人曾以天堂为他们报喜的那十个人。
承认明文(不论古兰,圣训)只是外表,(绝不是精神实质)。”
واما الإسلام فهو الانقياد لا وامرالله تعلى و الاتيان باحكامه
والائمان هى الصديق بالقلب و الاقرار باللسان بجميع ماجاء به النبى
عليه السلام منه عند الله تعالى
正信伊玛尼是心中诚信,舌头招认我们圣人从真主那里奉命传达一切。
伊斯兰教是服从真主的一切命令,遵守他的一切法度(判断)。
و اما التوحيد فهو تفريد الله تعالى فى ذاته و صفاته و افعاله اعنقادا
و قولا و فولا فان توحيد الله اقرار بوعدا نيته واما الشريعتة فهو
الصراط الظاهر على الحق ولكلنبى دين و شريعة و المسلم من كان راسخا فى
ملته الإسلام و متدينا
ونقل الإمام الاعظم أبو حنيف الكوفى فى الفقه الأكبر إنه إذااجتمعت
هذه الأربعته التوحيد و المعرفة و الائمان و الإسلام فى قوم فهم أهل
سنة وجماعة حقا
قال عليه السلام: عمل قليل فىسنة خير من عمل كثير
فىبدعة
圣人说:“在圣道中渺小的行为比在异端中加倍的修行更高强。”
عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه إنه قال الاقتصاد فى السنةحير من
الاجتهاد فى البدعة
由阿布都拉·曼斯阿丹上传来,他说:“在圣道中节约(节制)比在异端中穷尽(奋发)更高强。
قال عليه السلام:فالزمو السنة والجماعة و اياكم و محدثات الامور
فان كل محدثة بدعة ضلالة وإناالله لايجمع أمة محمد على الضلالة ابدا
فمن خلع الطاعة و فارق الجماعة و ضيع امرالله تعالى وخالف حكم الله
لقى الله تعالى وهو ععنبان و ادخله النار
قال النبى عليه السلام :من خلف الجماعة شبرافقدخلع ربقة الإسلام من عنقه
قال النبى عليه السلام :من حفظ سنتى اكرمه الله باربع خصال المحبة فى
قلوب البررة والهيبة فى قلوب الفجرة والسعة فى الرزق و الثقة
بالدين
كما ان رسول عليه السلام
فتلك اثنان وسبعن فرقة كلهم فى النار و الفرقة الناجية هم أهل سنة
البيضاء المحمد ية والطريقة النقية الأحمدية و لهاظاهر سمى بالشريعة
شريعة للعامة وباطن سمى بالطريقة منها جا للخاصة وخلاصة خصة باسم
الحقيقة معراجالاخص الخاصة
(二)异端(بدعة)的明证
قال الله تعالى :فماذابعد الحق إلا الضالال
真主说:“在真理之后除了迷悟还有什么呢?”(10:32)
مافرطنا فى الكتاب من شيئ
真主说:“我在天经中对于任何事都不过分。”(6:38)
‘过分’是指自以为是,自行其是,主观臆断而叛经离教。
ياأيها الذين ءامنوا أطيعوا الله و أطيعوا لرسول و
أولى الأمر منكم
真主说:“信道的人们啊!你们当服从真主,服从使者,服从你们中的主事人。”(4:59)
اعلم بان المراد باولى الأمر فى الحقيقة الشيخ الواصلون و من بيده أمر
التربية فان أولى الأمر المريد شيخه فى التربية و اما الشيخ فاولو أمر
الكتاب و السنة
(从它中说明道长所持有的权柄是真主的口唤,圣人的指点,他只是奉命而行,并不掺杂自己的私意)。
قال عليه السلام :من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد
圣人说:“谁没我的口唤而遵了一样善功,他是被拒绝的。”
قال الله تعالى ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة
真主说:“你以机密奥妙和优美的忠谏把人们引导于你的主的大道。”
قال الله تعالى:الأمرون بالمعروف و الناهون عن
المنكر
真主说:“劝善的,戒恶的。”(9:112)
قال الحدادى المعروف هو السنة و المنكر هو البدعة
哈塔迪说:“善就是圣道,恶就是异端。”
قال إبن ملك عند قوله عليه السلام http://bbs.china-sufi.com/images/smilies/default/sad.gifكل بدعة ضلالة) يعنى كل خصلة جديدة اتى بها و لم
يفعلها النبى عليه
السلام
قال العلماء البدع خمس واجبة كنظر الد لائل لرد شبه الملاحدة وغيرهم و
مندونة كتصنيفه الكتب و بناء المدارس ونحوها ومباحة كالبسط فى الوان
اللطعمة و غيرها ومكرومة وحرام و هماظاهران
يقول الفقير البناء امالد رس العلم الظاهر وامالتعلم علم الباطن فاذا
كان بناء المدارس من البدعة الحسنة فليكن بناء الخانقاه منها ايضابل
بناء الخانقاخ اشرف معلومة
و الوهابية القائلون بعدم الحسن فى البدعة
اصلا
瓦哈比家说:“在异端中一概没有俊美的。”
قال بعض الناس إن البدعة على نوعين حسنة و سئة فالحسنة هى كل عمل صالح
حدث بعد زمن نبينا وزمان خلفاء الراشدين عليه و
عليهم
قال عليه السلام :فإن خير الحديث كتاب الله و خير
الهدى
قال عليه السلام مااحدث قوم بدعة الارفع مثلها من
السنة
圣人说:“一伙人所新生的异端只是铲除圣道中的异端。”
عن حسان اذه قال ماابتدع قوم بدعة فى دينهم الاننىع الله من سننهم
مثلها ثم لايعيدها اليهم إلىيوم القيمة
قال بعض الكبار جميع ابتدى من السنة الحسنة على طريق القربة إلى الله
تعالى داخل فى الشريعة التى باءت بها الرسل عن أمرالله كما قال عليه
السلام
|